رواية وصية حقد الفصل 12
سالم ما ان شاف ديمه طلعت من البيت
طلع فوق وهو معصب مره
دق الباب بقوه
وفتحه
هيوف ناظرته لان دانه كانت في الحمام
تناظره وهي معصبه _ خير
سالم بصوت عالي يهدر في انحاء البيت _ منين يجي الخير وانتي في ذا البيت وش تفكرين فيه تبغين تبتعثين يالضايعه تبغين تسودين وجيهنا عند الخلق
هيوف ناظرت يدها وابتسمت _ مالك دخل البزر (لانها عارفه ان كلمه بزر يكرهها )
قرب منها يبغى يوريها شغلها و ما تحركت من مكانها
دانه وقفت بينهم وبصوت عالي وهي تهز راسها _ سالم تكفى ابعد ابعد
سالم _ انقلعي من وجهي انتي يا دانه ساكته عليها ولا قلتيلي
هيوف _ وش خصك انت من عشان تتدخل فيني
سالم _ ولد عمك يالصايعه انا اوريك
هيوف _ والله خفت
دانه كانت بينهم بس وجهها متجمد ووجهها يصب عرق
سالم _ انسي البعثه يا كلبه
هيوف ببروده _ لا بروح وبروح وبروح واللي تقدر تسويه سوه
سالم وقف شوي وقعد يناظرها
نزل
ركض لغرفه ابوه
دانه ناظرت هيوف _ انتي بخير
هيوف تحس انها ما عاده بقادره -_ ايوه بخير لكن ابغى افهم اخوك باي حق جاي يخاصمني صدق انكم عايله حقيره من اولكم لاخركم اكرهكم اكرهكم
دانه بدون سبب تبكي بهستريه _ اسفه اسفه يا هيوف اسفه
هيوف كان احد صب عليها مويه بارده قعدت تناظر دانه بنظره غريبه _ اسفه على ايش
دانه بجمود ودموعها تبين الخوف اللي فيها _ على كل شي
هيوف شافت دانه وهي تطيح قدامها مغمى عليها بس ما زالت جامده
وش تقصد دانه
دانه
وش تقصدين
——————————————————————————–
الفصل الخامس عشر
الجديد … الهموم اكثر من اول
****************
الجديد .أن الهموم اكثر من اول
والسعاده طيف يذوي كل يوم
الجديد ان خفوقي ما تحول
حاملك مده ولا عنده خصوم
الجديد ان الحزن بالعين حول
والفرح في نظرتي صار مهزول
الجديد ان الصبر طول وطول
والحياه جهاد والدنيا عزول
الجديد ان الصديق اللي تقول
ما صدمني غير ماللي به لزوم
الجديد ان الصديق اللي تقول
ما صدمني غير ماللي به لزوم
صاحبي من حر مابي لا تغول
المطر له ساعه عقب الغيوم
صاحبي مبطي شعوري ما تجول
في شجون الوقت ماليه الوجوم
صاحبي ما عاد ظرفي مثل الاول
لومني منت الوحيد اللي يلوم
صاحبي ما عاد ظرفي مثل الاول
لومني منت الوحيد اللي يلوم
………………………………………….. ………. …………………………….
سالم بصوت عالي يهدر في انحاء البيت _ منين يجي الخير وانتي في ذا البيت وش تفكرين فيه تبغين تبتعثين يالضايعه تبغين تسودين وجيهنا عند الخلق
هيوف ناظرت يدها وابتسمت _ مالك دخل البزر (لانها عارفه ان كلمه بزر يكرهها )
قرب منها يبغى يوريها شغلها و ما تحركت من مكانها
دانه وقفت بينهم وبصوت عالي وهي تهز راسها _ سالم تكفى ابعد ابعد
سالم _ انقلعي من وجهي انتي يا دانه ساكته عليها ولا قلتيلي
هيوف _ وش خصك انت من عشان تتدخل فيني
سالم _ ولد عمك يالصايعه انا اوريك
هيوف _ والله خفت
دانه كانت بينهم بس وجهها متجمد ووجهها يصب عرق
سالم _ انسي البعثه يا كلبه
هيوف ببروده _ لا بروح وبروح وبروح واللي تقدر تسويه سوه
سالم وقف شوي وقعد يناظرها
نزل
ركض لغرفه ابوه
دانه ناظرت هيوف _ انتي بخير
هيوف تحس انها ما عاده بقادره -_ ايوه بخير لكن ابغى افهم اخوك باي حق جاي يخاصمني صدق انكم عايله حقيره من اولكم لاخركم اكرهكم اكرهكم
دانه بدون سبب تبكي بهستريه _ اسفه اسفه يا هيوف اسفه
هيوف كان احد صب عليها مويه بارده قعدت تناظر دانه بنظره غريبه _ اسفه على ايش
دانه بجمود ودموعها تبين الخوف اللي فيها _ على كل شي
هيوف شافت دانه وهي تطيح قدامها مغمى عليها بس ما زالت جامده
وش تقصد دانه
دانه
وش تقصدين
بسمه دخلت غرفه امل
بسمه _ ليه مقفلها
امل بدون اكتراث _ وانا وش دراني انتي عارفه طارق ما يحب احد يتدخل فيه
بسمه بحزن _ هذا اللي معذبني امل شوفوا حل مع اخوكم
امل _ وش اسويلك تحملي قلتلك تحملي
بسمه _ هذا انا بتحمل والله يعيني لاني تعبت من حبه
امل _ ايوه على الرومانسيه
………………………………………….. ……….
سالم _ ابغى اتزوجها انا ولد عمها ولي حق فيها
ابو كامل ناظر ولده وهو متجمد
سالم _ هيوف ابغاها اخطبها لي على الاقل انا ولد عمها وبمنعها من غيري واعتقد ان هذا حقي
ابو كامل نزل راسه دايم موضوع هيوف
ينزل راسه
ابو كامل _ سالم بدري على ذا الكلام
سالم _ انت تحاول في كامل من يوم طلع من الثانوي وهو رفض بس انت ما قلتله عن هيوف انا عارف ان تبغاها لي
ابو كامل بغضب _ قلتلك بدري يا ولد خلاص
في تفتح الباب بقوه
في بخوف _ دانه دانه تعبانه اغمى عليها وما قدرنا نقومها
طلعوا لها
وجهها كان يخوف
هيوف جالسه في الغرفه ما تتحرك ولا تتكلم
اول ما دخل عمها
ناظرته بخوف
شالوا دانه
ام كامل _ هيوف قومي معها تكفين روحي مع سالم للمستشفى
هيوف ناظرت خالتها وكانها مو فاهمه كلامها
ام كامل بصوت عالي _ هيوف بسرعه سالم نزل
هيوف قامت زي الاله خذت العبايه ونزلت
في وموزه زي المجانين يبكون
هذا البيت وش صاير له
عشره ايام
المصايب ما وقفت فيه
………………………………………….. ………. ……………..
سعد جالس في الصاله
يناظر همايل اللي منزله عيونها _ همايل تجهزي عشان نروح اليوم للمزاد العلني راح اشتري كل اغراضك
همايل حمرت خدودها من الفشله تحس نفسها تستغله رغم انها عارفه انها عمرها ما حبت ذا الشي
سعد ضحك وهو يشوف حمره خدودها
ابو سعد_ ليه تروح معك المزاد كله رجال
سعد_ لا يبه وش دعوه اكيد فيه نساء اعمال وانت اعرف
ابو سعد_ صح اذا كذا فلا باس
همايل قامت
والتقت بغدير في الدرج
غدير رجعت امس
حاتم ما شافوه من امس مرابط في الغرفه من الفرحه
طبعا غلا جات
مع غدير عشان تساعدها في اغراضها
همايل عارفه وش يفكرون فيه لكنها ما طلعت من غرفتها كيفهم يسون اللي بيون
غدير بسخريه _ وين الحجاب يا المطوعه ولا عشان ابوك قالك لا تلبسين حجاب قدام زوجك المستقبلي ما صدقتي
همايل اصلا منقرفه من نفسها كانت تبغى تلبس شيله لكن ابوها ترجاها ما تلبس بدت تكره تصرفات ابوها معها
همايل _ هذا انتي قلتيها زوجي المستقبلي يعني انتي عارفه انه بيكون زوجي ومو لغيري
غدير حست انها غلطت _ زوج مستقبلي قابل للتغير
همايل _ سوي اللي تبين
………………………………………….. ………. ……………..
قعدت تناظر دانه المحطوطه في السيت الثاني من الوانيت
تناظرها بخوف
سالم كل شوي يناظر اخته
في دانه شي
وجهها يصب عرق
وصلوا للمستشفى هيوف ناظرته
نفس المكان اللي دخلته قبل ايام عشان تشوف امها تموت
ناظرت دانه
هل بشوفك حتى انتي تموتين
يا حزن
سالم شال اخته هيوف نزلت بعده وتمشي بسرعه عشان تلاحقه
دخلوا الطوارئ
الدكتور ركض لهم
سالم يتكلم بسرعه _ دكتور بسرعه هي هي رفضت تقوم وجهها يصب عرق بارده مره
الدكتور _ خلاص خلاص هدي يابني اطلع برا شويه شيل اختك( يقصد هيوف) واطلع برا
هيوف طلعت قبل ما يطلع سالم
طلع برا شافها في الممر عصب من اللي سمحلها تطلع وهو بعده داخل
سالم قرب منها _ كله منك
هيوف ناظرته وما ردت
سالم سكت وفجر قنبلته في وجه هيوف _ تبغيني اوافق على بعثتك
هيوف رجعت تناظره
سالم بصوت واطي وكانه يكلم نفسه _ تزوجيني
هيوف ضحكت ضحكه قصيره _ ايش تقول
سالم _ تزوجيني بسافر معك بترك دراستي وبسافر معك هذا الشي الوحيد اللي بيخليك تسافرين
هيوف بسخريه _ وتخلي عمي هنا لحاله
سالم عارف انه غلطان لكنها مهمه عنده شكل الحب في ذي العايله يخليهم يفقدون عقولهم وحس المسؤليه
سالم _ ابوي بيدبر اموره وكامل بيساعده وش قلتي
هيوف _ قلت لعمي
سالم _ ايوه
هيوف _ وش قالك
سالم يبغى يستغل الفرصه _ وافق بيسئلك
هيوف بهدوء _ كذاب ما وافق
سالم ناظرها مستغرب_ كيف عرفتي
هيوف – ما راح تزوجك
سالم انصدم شوي – ليه
هيوف _ ما ابغاك
سالم _ ما راح تسافرين
هيوف بثقه _ بسافر غصبا عنك
سالم _ هيوف لا تنرفزيني هنا
هيوف _ بسوي الي ابغاه سالم ما ابغاك
سالم وكرامته على المحك هي ولا كرامته
هيوف
ولا كرامته
نعنبو كرامته
يبغاها هي
هي اهم
سالم _ هيوف انتي عارفه اني ابغاك .. احبك
هيوف ناظرت بعيد _ عارفه
سالم _ يعني
هيوف _ ما ابغاك وانت ما تهمني
سالم قعد يناظرها وهي مبعده نظراتها عنه
بعد عنها شوي وجلس في كراسي الممر وهو هادي
هيوف ما زالت واقفه مكانها
ومتمسكه بموقفها
طلع الدكتور يدورلهم
الدكتور _ انهيار عصبي لازم نحطها في الملاحظه
………………………………………….. ………. ………………….
الساعه السبعه مساءا
توقفت سياره سعد قدام القاعه اللي فيها المزاد
همايل ناظرت حولها ما شافت حريم
اوووه هناك وحده
ثنتين
حوالي خمسه عشر وحده
والرجال مو كثير
ممكن خمسه وثلاثين
او اقل
جلست في المقعد جنب سعد
سعد ناظرها وابتسم
همايل بعدت نظراتها
سمعت صوت رجال يعلن ابتداء المزاد
شافت محمد وهو يجلس في الكراسي الاماميه ممكن انه جا بدال طارق
انعرضت الاشياء
شافت دروع تخص ابوها
تالمت يوم شافت عدم اهتمام الناس بها
اشياء غاليه تباع بمئات الريالات فقط
تمنت انها ما جات كل شي مهم ينباع برخيص وكان هذا شي مقصود
حطوا على طاوله المزاد
لوحه هي مسويتها كانت رسمه غريبه كره قدم لكنها غريبه فيها شئ مميز وكان هاذي الكره مميزه ومرغوبه (الفصل الاول موقف لعب الكوره )
همايل كانت مبدعه في الرسم
تذكرت الرسمه زين
سوتها كمشروع للجامعه لكنها ما قدمتها حبتها كثير لذيك الدرجه اللي قررت ما تسلم مشروعها وتعاقب
سعد ناظر همايل
وحط اول عرض
سعد_ ميتين
همايل ابتسمت يوم شافت ما احد تكلم
لكنها تفاجاءت يوم شافت محمد يرفع يده _ ميتين وخمسين
سعد ناظر محمد بقهر _ ثلاث ميه
محمد بدون ما يناظر سعد _ خمس ميه
سعد ناظر همايل لانهم اذا استمروا كذا ما راح يقدرون يشترون كل اغراضها
سعد_ خمس ميه وخمسين
محمد_ سبع ميه
فيه صوت من ورا _ الف ريال
همايل ناظرت لقته واحد غريب وش شافوا في صورتها عشان يشترونها
رجعت تناظر محمد ليه يبغى يشتريها
سعد_ الف وميه
المزايد اعلن فجاءه _ عشره الالاف من يزيد
الكل سكت
محمد خذا نفس عميق _ عشره الالاف وميه
المزايد اللي يجيه كل شوي واحد _ خمسه عشر الف
همايل قعدت تناظر المزايد والرجال اللي يجيه اللي وظيفته انه يجلس على طاوله ويستقبل مكالمات
المزايد يوم شاف ما احد تكلم _ على ثلاثه … على ثنينه
همايل قعدت تناظر سعد معقوله بيخلي صورتها تروح
المزايد_ على اونه … بيعت اللوحه
وشالوها
همايل ماتت قهر
دمعت عيونها
وشافت ان محمد مقهور
حطوا شي ثاني على الطاوله
ما كانت بلها كانت لحاتم
وبيعت بخمس ميه ريال
همايل تذكر ان حاتم شراها بما لا يقل عن ميه الف
وتنباع بخمس ميه
………………………………………….. ………. …..
دانه فتحت عينها
هيوف ناظرتها
لهم ثلاث ساعات في المستشفى
دانه بارتباك _ وين انا
هيوف _ في المستشفى
دانه بخوف _ ليه
هيوف ناظرت الممرضات السعوديات اللي قاعدين يتكلمون مع بعض بضحك
هيوف _ تعبتي
وحده من الممرضات _ سلامات ها الحين انتي بخير خلي اخوك ولا ابوك يجي يملي استمار خروجك
هيوف قامت وخذت الاستماره
وجلست عند الباب تنتظر سالم اللي يمر كل نص ساعه
قعدت تنتظر وهي تناظر الممرضات اللي كانهم يتكلمون عن شي مهم وممتع
تسمعت لهم وهي تناظرهم بكل جراءه
الممرضه _ روحوا تلقونه في دور الباطنيه
الممرضه 2 _ في قسم الرجال انتي مجنونه
الممرضه 3 _ شوفيه وانتي بتنجين صدق يا زين ذاك الوجه صديقه مسوي حادث ليت كل اصدقائه يسون حادث عشان يرابط في المستشفى
الممرضه _ لا شكله لاعب في عقولكم
هيوف تناظرهم باستخفاف
صدق فاضين وحياتهم فاضيه
سالم جا
هيوف عطته الورقه من غير ولا كلمه
………………………………………….. ………. .
همايل كانت حالتها يرثى لها منهاره
هي اصلا اغراضها اللي انعرضت اربعه
انباع ثلاثه منها
والمفاجاءه
ان سعد ما قدر يشتري ولا وحده منها
فيه ثنينه اشتروها من ورا همايل ما عرفتهم
حتى محمد ناظرهم منقهر
وكان فيه مخطط في عقله خرب
سعد كان منحرج جدا من همايل
الملابس حقتهم عرفت انها راح ترجع لهم
اغراضهم العاديه راح ترجع
طارق متفضل عليهم
انعرض في هذا الوقت لوحتها الخاصه صوره امها
المكان عمه السكوت استغربت همايل ليه
ممكن عشانها صوره حقيقيه
او عشان وجه امها اللي يريح وياسر الناس
سعد سكت يبغى يسوي له حركه لا يتكلم عشان لا احد يجاكره ولما يجي في الاخير اعلن سعر وياخذها
محمد اول من بدا _ عشرين الف
سعد تجمد لكنه ناظر همايل ؟_ لا تخافين لو بميه الف بشرتيها
فيه شخص ثاني _ خمسه وعشرين الف
محمد_ ثلاثين الف
وحده من نساء الاعمال ضحكت _ كل هذا عشانها صوره مره
ضحكوا الكل الا همايل اللي ناظرتها بكره ما احد يتكلم عن امها بذي الطريقه
نفسها المره قالت _ خمسين الف
سعد كان يرتجف
همايل ماسكه قلبها كانت خايفه
الكل كان يتكلم من حولها
فيه واحد من ورا قال _ ميه الف
همايل وقفت نظراتها في مكان واحد سعد طلع صوت بان انه معصب ناظروا ورا بعض الناس ما عرفوه
همايل ناظرت وهي بعد ما عرفته
محمد اللي شكله معصب بعد_ ميه وخمسه واربعين
سعد تنهد_ ميه وخمسين
اللي ورا _ ميتين وخمسين
الكل سكت وبعض الوجوه كانوا جالسين يناظرون ورا
سعد ناظر همايل وابتسم _ عشانك بس
سعد بصوت عالي _ ثلاث ميه
اللي ورا _ ثلاث وخمسين
سعد سكت
همايل ناظرته _ خلاص سعد ما ابغاها امي في قلبي امش خلنا نروح
سعد ناظرها بحزن _ اسف
همايل_ خلاص انسى يله نقوم
………………………………………….. ………. .
هيوف تمشي ورا سالم ودانه
طلعوا من المستشفى ركبوا السياره
سالم كان هادي بشكل غريب خلا دانه تناظره
قعد يناظر المدخل حق المستشفى لان فيه وحد خرج منه
كان مهتم بهذا الشخص
هيوف ودانه ناظروا معه
هيوف عقدت حواجبها
حست انها تعرفه
ما تشوفه زين من هنا
لكن تحس انها تعرفه
سالم ناظر الرجال لين ناظره
مد يده بحركه السلام
الرجال رد عليه وابتعد عنهم
هيوف عرفت ان سالم يعرفه اذن هو من اصدقائه
يعني الولد بزر بعد
دانه ناظرت هيوف
هيوف نزلت نظراتها لا ما راح تخلي دانه تفكر انها تفكر في كلامها
راح تسوي نفسها ما همها
مع ان هذا اكبر همومها
………………………………………….. …
همايل مشت ورا سعد وكانوا يمرون في ممرات عشان يطلعون
وقف سعد وناظرت همايل معه
وتجمدت نظراتها
وكانه كان جالس هنا طول الوقت ينتظرهم
طارق بابتسامه متكلفه _ السلام عليكم
سعد وهو يحاول ما يناظر طارق _ وعليكم السلام
طارق _ بدري المزاد بعده ما انتهى
سعد ناظره _ لا خلاص نبي نروح البيت
طارق ناظر همايل هو عرف انهم عايشين مع الغافل
رجع يناظر اياديهم بحركه مقصوده _ اشوفكم ما اشتريتوا شي
سعد ناظر همايل -_ ما شفنا شي نحتاج نرجعه
طارق ناظر همايل بجراءه قدام سعد وفي هذا الوقت طلع من ورا علي اللي كانه توه جاي
همايل ناظرت علي وبدون شعور _ علي
سعد ناظرها
علي ابتسم ومد يده لسعد
وناظر همايل
طارق ناظر سعد يبغى يشوف كيف رده فعله
علي _ ايش اخبارك همايل
همايل ناظرته وناظرت طارق ما قدرت تمسك نفسها دموعها طاحت من عينها الحمد لله انها لابسه نقاب يخفي القليل
علي انصدم لانه شافها محنيه راسها
علي _ همايل
سعد _ اعتقد ان حن لازم نستأذن
طارق اللي كان الاطول ومن بعده علي _ اذنك معك بلغ سلامي لابو حاتم قول تمنيته يكون هنا
همايل وقفت وناظرته بنظره عمر طارق ما راح يناساها
سعد مشى بس وقف شوي ورجع يناظرهم
سعد_ نسيت بغيت اذكركم ان موعد زواجنا تقدم الاسبوع الجاي اتمنى تشرفونا بحضوركم
راح مع همايل اللي كانت متالمه منصدمه
متالمه
من شوفت اكثر من عرفها
وهم بعيدين منها….. وجارحينها
ومنصدمه
لانها لاول مره تفكر ان زواجها قريب لذي الدرجه
——————————————————————————–
الفصل السادس عشر
لا موضوع ..ولاسالفه
غلطة الايام احنا ما غلطنا .. كنا مشتاقين يوم انا افترقنا
كلنا ملهوب واحرانه كبيره .. العيون تشوف وإيدينا قصيره
لعبة الاقدار تلعب في هوانا .. والزمن غدار ما يحفظ أمانه
هذا شي معروف من يملك مصيره .. العيون تشوف وايدينا قصيره
يا حبيبي وين كنا وانتهينا .. صار دمع العين يتحسر علينا
الزمان سيوف وجروحه كثيره .. العيون تشوف وإيدينا قصيره
………………………………………….. …….
هيوف تمشي ورا سالم ودانه
طلعوا من المستشفى ركبوا السياره
سالم كان هادي بشكل غريب خلا دانه تناظره
قعد يناظر المدخل حق المستشفى لان فيه وحد خرج منه
كان مهتم بهذا الشخص
هيوف ودانه ناظروا معه
هيوف عقدت حواجبها
حست انها تعرفه
ما تشوفه زين من هنا
لكن تحس انها تعرفه
سالم ناظر الرجال لين ناظره
مد يده بحركه السلام
الرجال رد عليه ببرود وابتعد عنهم
يتبع ,,,,
👇👇👇